• يونيو 26, 2021
  • by Abdullah Abdulhamid
  • 43
  • 0

نظم نادي الشارقة  الدولي للرياضات البحرية في إطار مشاركاته وأنشطته المجتمعية حملة تنظيف لقاع ميناء الصيادين  بمدينة خورفكان عروس الساحل الشرقي .

نظمت الحملة بالتعاون مع شرطة الشارقة  ، وجمعية الصيادين بخور فكان ، ونادي خورفكان الرياضي الثقافي ، ومركز الناشئة بخورفكان ، وشركة بيئة بالشارقة ، وشارك في الحملة 50 غواصا مثلوا نادي الحوت للغوص التطوعي ، فريق دبي للغوص التطوعي ، فريق الإمارات السبع للغوص التطوعي ، ومركز ماجلان للغوص ، بجانب 20 مساعدا شاركوا في الحملة .

بلغ إجمالي ما تم انتشاله من قاع ميناء الصيادين  بخورفكان قرابة 2,700 كيلوا جرام وكانت جميعها بقايا ونفايات الصيادين الذين يستخدمون الميناء بشكل دائم ومستمر الأمر الذي ساهم في نظافة ونقاء مياه الميناء .

في ختام الفعالية  قام مسؤولي نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية وفي مقدمتهم كل من حياة مال الله آل علي عضو مجلس إدارة النادي رئيسة لجنة الأنشطة الثقافية والمجتمعية ، وأحمد الحوسني المدير التنفيذي للنادي ،  بتكريم  الغواصين الذين شاركوا في الجملة ، وتكريم كافة الجهات المشاركة والمتعاونة في تحقيق النجاح للحملة .

 

من جانبه أشاد سعادة /  خالد بن جاسم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية بنجاح حملة تنظيف قاع ميناء الصيادين بخور فكان وتحقيق كل أهدافها المرجوة ، مشيرا أن النادي حريص كل الحرص على تلبية توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

 

الداعية للحفاظ على البيئة الطبيعية ونشر الثقافة الداعية لها  ، ودعم مسيرة الإمارة الباسمة التي تعزز الدعوة للمحافظة على البيئة بشكل عام  ، والمساهمة في خلق بيئة بحرية طبيعية نظيفة بشكل خاص  .

وقال سعادته : ان هذا  ما يدعوا إليه نادي الشارقة البحري دائما ويعتبره مكمل للنهج الذي تنتهجه الإمارة في  دعم المحافظة على البيئة الطبيعية و نشر ثقافتها .

 

من جانب آخر أكدت   حياة مال الله آل علي  عضو مجلس إدارة النادي رئيسة لجنة الأنشطة الثقافية والمجتمعية سعادتها  بنجاح الحملة وما حققته من أهداف وفوائد عديدة  أهمها تنظيف قاع الميناء من المخلفات والنفايات الضارة للبيئة البحرية .

واعتبرت الحملة واحدة من مجموع الحملات التي يحرص النادي على القيام بها  من اجل  المحافظة  على بيئة بحرية نظيفة في العديد من شواطئ ومياه المدن البحرية بإمارة الشارقة .

 

أما  أحمد الحوسني  المدير التنفيذي بالنادي فأشار  إلى أن  الحملة تعتبر واحدة من الحملات والأنشطة المجتمعية التي يحرص النادي على القيام بها بشكل دوري  بدءا من شاطئ الخان بمدينة الشارقة مرورا بكل من دبا الحصن وكلباء وخورفكان   ، بهدف تنقية المياه من المخلفات الضارة من جهة ، ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة البحرية من جهة أخرى .

وحرص  الحوسني على توجيه الشكر إلى  كافة الجهات التي شاركت في الحملة ، كما شكر جميع الغواصين الذين ساهموا في استخراج أكثر من 2700 كيلو جرام من المخلفات ، و فريق العمل بالنادي  الذي بذل مجهودا كبيرا لتحقيق النجاح المطلوب .

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Skip to content