يشارك نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين في إطار مشاركته المجتمعية في كافة الفعاليات والمبادرات المجتمعية التي يحرص النادي على الوجود بها والمشاركة فيها، وفي هذا الإطار نظم النادي زيارة إلى جمعية الصيادين بدبا الحصن بحضور عبدالله السلامي عضو مجلس إدارة النادي رئيس لجنة صيد الأسماك والرياضات البحرية التراثية وعدد من مسؤولي النادي.
خلال الزيارة تحدث عدد من الصيادين المخضرمين عن حكاياتهم وذكرياتهم القديمة في مجال الصيد، وعن عشقهم الدائم للبحر وأمواجه التي مازالت موجودة حتى اليوم، وعلى حرصهم على مساعدة الأجيال الشابة في تعلم الصيد وعشق ركوب الأمواج، كما تحدث قدماء الصيادين عن الصعوبات التي واجهها الجيل السابق خلال مسيرتهم البحرية، وعن الفرق في طرق الصيد بين الماضي والحاضر.
كما أشاد قدامى الصيادين بكل الجهود المبذولة من قبل مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية برئاسة خالد بن جاسم المدفع، من خلال الدور المهم الذي تقوم به لجنة صيد الأسماك والرياضات التراثية البحرية التابعة للنادي.
من جانبه أكد خالد بن جاسم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية أهمية مشاركة النادي في هذا الاحتفالية العالمية التي من خلالها يتم تقدير دور الآباء والأجداد في تطور المجتمعات عبر التاريخ، واعتبر المدفع حرص النادي على الوجود مع قدامى الصيادين في احتفالية يوم المسنين العالمي واجب وتقدير لهم ولدورهم ولمكانتهم.
وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن النادي حريص على أن يكون له دور مجتمعي بارز في كافة المبادرات والمناسبات المجتمعية العالمية والمحلية.
أما حياة مال الله مطر عضو مجلس إدارة النادي رئيسة لجنة الأنشطة الثقافية والرياضات المجتمعية فاعتبرت مشاركة النادي في هذه الاحتفالية واجب وطني لما يشكله الآباء والأجداد من دور مهم في الحياة البحرية على مدار تاريخ هذا الوطن، الذي كان أبطاله وجنوده جيل الصيادين القدامى من أبناء دولة الإمارات.
جدير بالذكر أن لجنة الاتصال والإعلام الرقمي بالنادي قامت بإعداد فيلم وثائقي عن زيارة النادي لجمعية الصيادين بدبا الحصن والاحتفال بالمناسبة، من خلاله تم إبراز الجوانب الإيجابية للاحتفال باليوم العالمي للمسنين، وإبراز الدور الداعم لنادي الشارقة البحري وتفاعله الدائم مع المجتمع.

 

 

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *