• أكتوبر 10, 2022
  • by Abdullah Abdulhamid
  • 235
  • 0

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن إطلاق حملة للتوعية بالمرض، بمناسبة يومه العالمي الذي يصادف 12 أكتوبر من كل عام.
تتضمن الحملة التي تأتي تحت شعار «بين يديك اتخذ الإجراء» العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية والمؤتمرات الطبية والأنشطة المجتمعية والرياضية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية في مقر المجلس بحضور وحيدة عبدالعزيز رئيسة جمعية أصدقاء التهاب المفاصل، والمهندس فتحي جبر عفانة الرئيس التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء، والمقدم ذياب بوهندي من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وحياة آل علي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وفاطمة الصابري مدير الاتصال الحكومي في دائرة شؤون الضواحي والقرى، وعدد من أعضاء ومتطوعي ومتطوعات الجمعية، وحشد من الإعلاميين.
رعاية وأدوية مجاناً
وشهد المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقيات تعاون بين جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، وعدد من المؤسسات الخاصة، ممثلة بشركة فاست لمقاولات البناء، وتنص الاتفاقية على التزام الشركة بتقديم الدعم والرعاية والمشاركة في جميع الفعاليات، إلى جانب توقيع اتفاقية مع شركة أكسيوس إنترناشونال بهدف دعم مرضى التهاب المفاصل بتوفير الأدوية والعلاج المناسب لهم بشكل مجاني، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع مستشفى ميدكير الشارقة بهدف التعاون في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى.
وقالت وحيدة عبدالعزيز: إن احتفالنا باليوم العالمي لالتهاب المفاصل والعمل على إطلاق المبادرات والمشاريع المبتكرة خلال هذه الفعالية الصحية العالمية، يؤكد التزام الجمعية بالعمل وفق توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة التي طالما أكدت سموها على ضرورة إطلاق المبادرات التوعوية الصحية التي تساهم في تعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع.

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Skip to content