اختتمت بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين التي نظمها نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية على ضفاف بحر الخان في مدينة الشارقة.

 

شارك في البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام  1600 متسابق مثلوا 70 فريقاً لقوارب التنين من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة ألى مشاركة الفريق المصري والتركي الذين تنافسوا في خمس فئات مختلفة.

 

وأفاد أحمد الحوسني مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية أن سباق قوارب التنين يعتبر من الرياضات المائية المثيرة، وأحد أسرع الرياضات المائية نمواً في العالم، مشيرا إلى أن النادي صمم مساراً خاصا لمنافسات السباق وفق المعايير الدولية، حيث يجلس في كل قارب عشرون متسابق اضافة الى قائد الدفة وقارع الطبل.

 

وأكد الحوسني أن النادي يحرص إلى تنظيم مثل هذه البطولات العالمية وابراز جماليات اماراة الشارقة من خلال أجواء مثالية وتنافسية تضمن النجاح للحدث، والسلامة لجميع المشاركين، مبيناً أن نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، حريص دوماً على توفير كل فرص النجاح لمختلف السباقات، والأحداث الرياضية التي يرعاها وينظمها في الموسم الرياضي.

 

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز  فريق براكودا بالمركز الأول في فئة 500متر نساء، وجاء فريق دبي دولفن في المركز الثاني، واحتل فريق سوكان المركز الثالث، أما فئة 500مفتوح حقق فريق أوزمار دراجون المركز الأول، وفريق دبي ديجارز المركزين الثاني والثالث، وفي فئة 500متر مختلط حقق فريق ترينوس المركز الأول، وجاء فريق أبوظبي بيراتس ثانيا وجاء ثالثا فريق دبي دولفن.

أما في فئة المجتمع المحلي جاء فريق كيرلا سنيك اولا وجاء فريق دو ثانيا وفريق هيريوت وات ثالثا.

وفي فئة الشركات حقق فريق الإمارات ستيل المركز الأول والفريق المصري جاء ثانيا وفريق هيريوت وات حقق المركز الثالث.

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Skip to content